مقالات اليمين  كتاب الوطن

المحافظة على جيب المواطن
بدر عبدالله المديرس   م 08:40:08 2020/01/26


بدر عبدالله المديرس نوجه هذه الرسالة من مواطن أحزنه وآلمه التداول بالحديث بعدم المحافظة على جيب المواطن إلى أعضاء مجلس الأمة المحترمين بأن يجعلوا جل اهتمامهم "جيب المواطن" بعدم الموافقة بالإجماع على المساس بجيب المواطن وذلك بالمحافظة عليه مثل ما يحافظ المواطن علي ج
 
شكراً سمير عطا الله
بدر عبدالله المديرس   م 07:32:11 2020/01/25


بدر عبدالله المديرس من أحسن المقالات التي قرأتها وأقربها إلى قلبي وبلا شك أقرب إلى قلوب الكويتيين والمحبين للكويت والممتعاطفين معها مقال صادق بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى عن وطننا الحبيب الكويت وسياستها الخارجية المعتدلة .~فالمقال الذي كتب بقلم صادق أمين وبحرفنة التع
 
اغسلوا ملابسكم بالماء البارد لتحافظوا على ألوانها
بدر عبدالله المديرس   م 08:55:15 2020/01/24


بدر عبدالله المديرس تكشف لنا الدراسات والأبحاث في كل يوم عن الفوائد التي تفيد الإنسان قد تكون غائبة عن بالنا ولا نعطيها أي اهتمام ومثل ما يقول المثل الدارج "مع الخيل يا شقرا" .~ وحديثنا هنا عن غسل الملابس بالمياه الباردة سواء بالغسالات في بيوتنا أو باليد أحياناً أو
 
خلع لاعب كرة القدم قميصه بعد إحراز الهدف
بدر عبدالله المديرس   م 08:59:38 2020/01/23


بدر عبدالله المديرس الرياضة قبل أن تكون لعبة تُمارس في داخل الملعب خاصة كرة القدم هي أخلاق وتربية وروح رياضية يجب أن يتحلى بها لاعب كرة القدم خاصة الذي يحرز الهدف الذي لا يحرزه بمجهوده الشخصي وإنما بالتعاون مع زملائه بالملعب لأن لعبة كرة القدم ليست لعبة فردية وإنما
 
تخفيض رواتب الموظفين الكويتيين بسبب العجز المالي
بدر عبدالله المديرس   م 07:55:12 2020/01/22


بدر عبدالله المديرس لن أتحدث عن العجز المالي للدولة البالغ 9 مليار دينار كويتي حسب ما سمعنا لأن هذا العجز وهذا الأمر له متحدثوه والمختصون الماليون والمحاسبون والمهتمون بالاقتصاد المالي للدولة .~ وكما أنني لن أقحم نفسي في موضوع العجز المالي حديث الساعة هذه الأيام ف
 
اكتئاب الأطفال بعد انفصال الوالدين
بدر عبدالله المديرس   م 08:22:36 2020/01/21


بدر عبدالله المديرس عندما أطرح أي موضوع في الكتابة عنه فإنني أبتعد بقدر المستطاع في كلامي عن الحالات الشخصية والتي هي حالات شخصية لا يجب أحد أن يتدخل فيها ويتحدث عنها لأن التدخل في أمور الناس يعتبر خط أحمر لذلك يجب الابتعاد عنها وتعتبر أحياناً من الغيبة في الناس ومثل م
 
التشخيص الطبي في الخارج
بدر عبدالله المديرس   م 08:11:24 2020/01/20


بدر عبدالله المديرس التقيت معه في إحدى عواصم الدول الأوروبية ورأيته مبتسمًا على غير عادته لأنني أراه دائماً في الكويت مكشر الوجه ويشتكي لي من الأمراض التي يعاني منها وقلت له ايشصاير فيك دائماً ضايق خلقك عندما أراك في الكويت والحين مثل ما أشوفك تغير الحال عندك خير إن ش
 
مؤتمر برلين لن يغير واقع ليبيا المرير
ماجد العصفور   م 07:17:29 2020/01/20


ماجد العصفور يبدو أن الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة لتعزيز الهدنة في ليبيا وتحويلها إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار لن يكتب لها النجاح في القريب العاجل لتحقيق تسوية سياسية توقف حقن الدماء في ليبيا التي تجتاحها الاضطرابات منذ سقوط حكم معمر القذافي عام 2
 
الدنيا كلها ورق
بدر عبدالله المديرس   م 07:38:35 2020/01/19


بدر عبدالله المديرس عندما نتأمل هذا العالم العجيب السريع بالتكنولوجيا الحديثة التي تسير أمور حياتنا تفرحنا ونشعر بفرحتها وتحدثنا ونشعر بخدماتها وكل شيء فكرنا به وجربناه وتقبلنا ممارسته وارتضينا التعامل معه ولم يدر بخلدنا أن الورقة التي نتعامل بها هي التي لا نستغني عن
 
الأقمار الصناعية وتأثيرها على رؤيتنا للسماء ليلاً
بدر عبدالله المديرس   م 07:43:12 2020/01/18


بدر عبدالله المديرس يحذرنا العلماء والباحثون والفلكيون بعدم رؤيتنا للسماء ليلاً ويذكرني هذا التحذير الذي لم نعرفه في ماضي الكويت الجميل ونحن نستمتع بالليل ونحن مستلقين على ظهورنا في فراشنا في فصل الصيف خاصة المبلل بماء الرطوبة الشديدة لنقوم بتقليبه أكثر من مرة للنوم
 
الذكرى الـ 46 لصدور الوطن
بدر عبدالله المديرس   م 07:43:19 2020/01/17


بدر عبدالله المديرس يسرني ويسعدني بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لصدور "الوطن" أن أسجل تهنئتي القلبية لهذا الصرح الإعلامي جريدة "الوطن" منذ صدورها على الورق وحتى توقفت عن الإصدار لتواصل الإصدار في "الوطن الالكتروني" ولم تتوقف يوماً واحداً عن الصدور حاملة اسم "الوط
 
العلاقة بين تناول القهوة ومرض الزهايمر
بدر عبدالله المديرس   م 07:51:40 2020/01/16


بدر عبدالله المديرس يبشرنا العلماء والباحثون والدارسون في معاملهم وفي مختبراتهم وفي إحصائياتهم وفي الجامعة العلمية بنتائج الأبحاث والدراسات التي تفيد صحة الإنسان ويستبشر الإنسان بها ويطبقها معتمداً على الوصفات الطبية التي تستمر وصفها للأدوية في مختلف الأمراض من منظمة
 
رثاء السلطان قابوس بن سعيد
بدر عبدالله المديرس   م 08:00:14 2020/01/15


بدر عبدالله المديرس يعصر قلبي ألم الحزن كمواطن كويتي وأنا أمسك القلم بيدي المرتجفة لأسجل رثائي الحزين بوفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان رحمة الله عليه .~ إن رثائي الحزين مشاركة سلطنة عُمان الشقيقة أحزانها ومواساتها بتوديع من له في القلب محبة من القيادة العليا
 
تعليقات القراء على مقالاتنا في «الوطن الالكتروني»
بدر عبدالله المديرس   م 10:04:53 2020/01/14


بدر عبدالله المديرس نتواصل معكم اليوم أعزاءنا القراء في مقال خاص نخصصه لنشر تعليقاتكم على المقالات التي نكتبها وتنشر في "الوطن الالكتروني" شاكرين لكم تجاوبكم معنا وتفاعلكم مع ما نكتبه وننشره وإليكم تعليقاتكم :~المقال: رثاء المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي~الدكتور علي أك
 
رثاء المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي
بدر عبدالله المديرس   م 08:39:42 2020/01/13


بدر عبدالله المديرس فقدت الكويت ابنًا من أبنائها البررة المرحوم الدكتور مصطفى عباس معرفي وعالماً في تخصصه كأستاذ أكاديمي في جامعة الكويت بالإضافة إلى المناصب العلمية الرفيعة التي تقلدها في جامعة الكويت وفي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كعضو هيئة تحرير مجلة عالم
 
قانون المرور الجديد
بدر عبدالله المديرس   م 05:09:00 2020/01/12


بدر عبدالله المديرس استبشرنا خيراً بتصريح وزير الداخلية عن طريق وكالة الأنباء الكويتية "كونا" بقانون المرور الجديد والذي سيرى النور قريباً والذي سيكون حسب تصريح الوزير رادعاً لكل حالات الاستهتار والرعونة والإهمال .~ إنني أتسرع بالقول قبل ظهور قانون المرور الذي لا
 
فوائد شرب الشاي الأخضر لصحة الإنسان
بدر عبدالله المديرس   م 07:19:10 2020/01/11


بدر عبدالله المديرس كشفت الدراسات والأبحاث الأكاديمية عن نوعية شرب الشاي الأخضر مع التأكيد على أهمية شرب الشاي الأخضر لتحسين صحة الإنسان بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين .~ولقد تابعت الدراسات والأبحاث الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر
 
العمود الذكي
بدر عبدالله المديرس   م 06:12:59 2020/01/10


بدر عبدالله المديرس يتفنن العلماء والباحثون والمختصون بالتفكير السليم البعيد عن تفكيرنا نحن العرب الذين شاغلين تفكيرهم وأوقاتهم بأمور لا تفيد البشرية وإنما تضر أنفسهم بانتقادات سلبية تضر أيضاً بلدانهم والحر تكفيه الإشارة ولا حاجة لنا بالتوسع أكثر في الشرح وفي نفس الوق
 
تعليقات القراء الأعزاء
بدر عبدالله المديرس   م 08:15:51 2020/01/09


بدر عبدالله المديرس أتواصل معكم أعزاءنا القراء في هذا المقال الذي نخصصه لنشر تعليقاتكم التي نسعد بها ونرحب بها بتجاوبكم معنا في التعليق على المقالات التي نكتبها والتي نرى أنها تهم قطاعًا كبيرًا في المجتمع وتجد التفاعل والتجاوب معنا والتأكيد على أهميتها فلكم منا خالص
 
أهداف جمعية المتقاعدين الكويتية
بدر عبدالله المديرس   م 08:21:23 2020/01/08


بدر عبدالله المديرس تحدثت في أكثر من مقال عن جمعية المتقاعدين الكويتية والتي نشرت في "الوطن الالكتروني" وقلت ما قلت لعله يصلح الحال ويبدأ الأخوة أعضاء مجلس الإدارة المحترمين بتنفيذ ولو بعض الأهداف التي جاء نصها في النظام الأساسي للجمعية.~ وبما أننا لم نر أي هدف يطبق
 
استجواب عدم التعاون
بدر عبدالله المديرس   م 05:48:32 2020/01/07


بدر عبدالله المديرس لا يختلف أياً كان منا من أن الاستجواب حق دستوري لأعضاء مجلس الأمة المحترمين يقدمونه في الوقت الذي يشاءون ومن خلال محاور الاستجواب بأي شكل من الأشكال بما في ذلك محور عدم التعاون بين الهيئة التشريعية ممثلين بأعضاء مجلس الأمة والهيئة التنفيذية ممثلين بو
 
رجل العام
بدر عبدالله المديرس   م 06:10:20 2020/01/06


بدر عبدالله المديرس تحت هذا العنوان كتب الكاتب الصحفي المبدع سمير عطا الله في مقالاته التي ينشرها في الصفحة الأخيرة في جريدة الشرق الأوسط التي تصدر في لندن عن رجل العام بقوله :~ أطلقت مجلة "تايم" الأسبوعية عام 1927 باباً بعنوان (رجل العام) وذلك بأن يختار كتابها في
 
تعليقات القراء الكرام
بدر عبدالله المديرس   م 07:37:55 2020/01/05


بدر عبدالله المديرس للقراء الكرام محبة في نفسي سواء الذين يتابعون مقالاتي بما في ذلك الذين يسمح لهم الوقت باستكمال قراءتها سواء بالتعليق عليها أو الاكتفاء بقراءتها وهذا ما لمسته عندما ألتقي بهم بالإشادة بالمقالات التي أكتبها فلهم مني أجمل تحية وشكر وتقدير وإليكم تعليقات
 
الدكتور هلال الساير.. يستاهل
بدر عبدالله المديرس   م 07:42:32 2020/01/02


بدر عبدالله المديرس عندما أتحدث عن الدكتور هلال الساير رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية، فإنني احترت في أمري ومن أين أبدأ ومن أين أنتهي لأنني مهما قلت في حقه لكفاءته الطبية وشخصيته الوطنية التي تبرز إحساسه الوطني بشخصيته الوطنية يشار إليها بالبنان سخرت علمه
 
التعاون والإصلاح
بدر عبدالله المديرس   م 08:04:15 2019/12/31


بدر عبدالله المديرس مع احترامنا وتقديرنا لكل من ينشد التعاون والإصلاح بتصليح الأخطاء إذا كانت هناك أخطاء ووضع النقاط على الحروف والانتقادات إذا كانت في محلها لكل من يتعرض للانتقاد وإذا كان من يوجه إليه الانتقاد متقلداً منصبًا قياديًا في البلد بما في ذلك السلطتين الت
 
توقيع المعاملات
بدر عبدالله المديرس   م 08:20:16 2019/12/30


بدر عبدالله المديرس قرأنا في الصحف المحلية بادرة طيبة لتنظيم النقاش والمداخلات في قاعة عبد الله السالم أثناء الجلسات بتوجيه من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد للوزراء بعدم توقيع معاملات داخل قاعة مجلس الأمة وذلك احتراماً للجلسات وما يدور من المداخلات والطرح
 
تعليقات القراء الكرام
بدر عبدالله المديرس   م 07:54:47 2019/12/29


بدر عبدالله المديرس ها نحن هنا أعزائي القراء نتواصل معكم ومع تعليقاتكم التي تصلنا والتي نقوم بنشرها في "الوطن الالكتروني" آملين أن تحوز على رضاكم لتعاودوا التواصل معنا وإليكم التعليقات :~المقال: بيئة الكويت في عيون محبيها~مها الرشود:~ شكراً لك أستاذ بدر لطرحك
 
رثاء المرحوم العم عبد اللطيف فيصل الثويني
بدر عبدالله المديرس   م 07:13:31 2019/12/28


بدر عبدالله المديرس فقدت الكويت في يوم محزن وأليم رجلاً من أعز رجالاتها مخلصاً لوطنه وقياديًا أمينًا في الوظيفة الأمنية القيادية لحفظ الأمن في الكويت المرحوم اللواء المتقاعد العم عبد اللطيف فيصل الثويني وكيل وزارة الداخلية الأسبق والمستشار بالديوان الأميري ليترك بفقد
 
رثاء المرحوم العم عبداللطيف سالم عبدالرزاق
بدر عبدالله المديرس   م 07:44:20 2019/12/27


بدر عبدالله المديرس فقدت الكويت رجلاً من أنبل رجالها وابنًا من أوفى أبنائها وإنسانًا من أحتار أنا شخصياً في كيفية كتابة رثائه ومن أين أبدأ بالتحدث عن أخلاقه الحميدة وتواضعه الجم الذي لا حدود له وترحيبه بك في ديوانه العامر رحمة الله عليه بأن يخجلك وهو واقفاً رغم مقامه ا
 
إنسانية أصحاب مطعم
بدر عبدالله المديرس   م 07:27:23 2019/12/26


بدر عبدالله المديرس قد يكون هذا العنوان مستغربًا وقد يتساءل البعض ما علاقة الإنسانية بأصحاب المطعم وهذا سؤال في محله وجوابه أنه في أحد عواصم إحدى بلدان العالم حدث أن تعرض عاملان من العمال الذين يعملون في هذا المطعم والذي له فروع كثيرة في هذه العاصمة وسمعته طيبة في
 
12345678910...>>


 
203.1235
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top