مقالات اليسار  كتاب الوطن

ديسكو وعبدة شيطان بأرض المعارض !!
د. فوزي سلمان الخواري   م 09:23:46 2017/09/25


د. فوزي سلمان الخواري منذ سنوات عدة، وكما تعارف عليه وأرض المعارض الدولية يقام عليها أنشطة متعددة ذات مظهر رسمي يبرز دور الكويت في جوانب عدة لعل أبرزها معرض الكتاب السنوي والذي يواكب إقامته مهرجانات ثقافية على المستوى العالمي، لذلك عرفت أرض المعارض بأنها مكان خصص لعرض كل
 
كل من يرى الناس بعين طبعه
بدر عبدالله المديرس   م 09:21:23 2017/09/25


بدر عبدالله المديرس ينطبق هذا المثل (كل من يرى الناس بعين طبعه) على بعض الكويتيين الذين يرون الناس مثل ما يرون أنفسهم ولكنهم بما أنهم لا ينتقدون أنفسهم لعادات غير منطقية وبأسلوب غير لائق فإنهم عندما يرونك يحاولون إثارتك بأمور تنطبق عليهم تماما وهي عادة غير مستحبة فالذين
 
الإرهاب فكر وثقافة يحاربهما سلاح الإعلام الواعي
عبدالله الهدلق   م 10:23:22 2017/09/24


عبدالله الهدلق أكَّدَ رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا ) الشيخ مبارك الدعيج في ختام أعمال المنتدى الذي استضافته وكالة «أنسا» الإيطالية أن المنتدى كان فرصة مثمرة للوكالات العربية للتباحث مع الجانب
 
صالون تجميل نسائي في الطائرة
بدر عبدالله المديرس   م 09:00:05 2017/09/24


بدر عبدالله المديرس لم تعد الطائرات في مختلف أنحاء العالم وسيلة مواصلات في الرحلات فقط وإنما أصبحت بعض الطائرات القديمة تستخدم في أمور تجارية كثيرة مثل إحدى الطائرات التي حولتها صاحبة محل لصالونات النساء في أحد البلدان إلى تحويل إحدى الطائرات القديمة إلى صالون للنساء وه
 
اليومُ الوطنيُّ للملكةِ العربيةِ السعوديةِ تخليدٌ لذكرى توحيدِها وتأسيسِها
عبدالله الهدلق   م 09:54:53 2017/09/23


عبدالله الهدلق نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وإلى الشعب السعودي الشقيق، بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين للعيد الوطني للمملكة العربية السعودية مستذكرين العل
 
الزعلان أكثر من الراضي
بدر عبدالله المديرس   م 09:09:51 2017/09/23


بدر عبدالله المديرس أصبحت عندنا في الدول العربية عامة ولن أخص دولة بعينها لأنها عادة منتشرة بين شعوبنا العربية وهي عادة (الزعلان أكثر من الراضي) ومثل ما يقول المثل الدارج (رضاء الناس غاية لا تدرك) .~ومهما حاولت أن ترضي فلان أو علان تشعر أنه ماخد على خاطره لأمور لا تستدع
 
مُخطِئٌ مَن ظَنَّ يوماً * أنَّ للثَّعْلَبِ دِينا
عبدالله الهدلق   م 11:36:30 2017/09/22


عبدالله الهدلق أكَّدت فعالياتٌ مختلفة أنَّ كثيراً من الجمعيات واللجان (الخيرية !) تتستر بأعمال الخير وتتاجر بالدين وتمارس النصب والاحتيال والتدليس على المواطنين وتخالف قوانين وضوابط ولوائح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المنظمة لجمع الأموال الأمر الذي يشوه سمعة ا
 
فوائد الحليب الحيواني لمعالجة بعض الأمراض
بدر عبدالله المديرس   م 10:40:14 2017/09/22


بدر عبدالله المديرس لن أتحدث عن فوائد الحليب ومشتقاته التي تعود عليها الإنسان بصورة عامة حيث أنها معروفة للجميع مثل حليب الماعز والأبقار ولا يستغني الإنسان عنها في الأكل والشرب بما في ذلك حليب الأطفال الرضع من ثدي أمهاتهم بالحليب الطبيعي وليس الصناعي الذي يتغذي به الأطف
 
المنطقُ الأعوجُ والكراهيةُ الدينيةُ لمشايخِ الضلالِ والفتنةَ
عبدالله الهدلق   م 09:29:12 2017/09/21


عبدالله الهدلق رسالةٌ موجَّهةٌ لكل مشايخ الضلال والفتنة الشامتين بمن تحل بهم الكوارث والمصائب، والذين زعموا أن أمريكا وهي رمز التطور والتقدم وقفت عاجزة أمام (جندي من جنود الله ) إعصار (إرما) المدمر الذي بلغت سرعته 300 كم / ساعة وما تلاه من أعاصير مدمرة أخرى !~وكم
 
الاستفادة من الكتب في مكتبات الأهالي
بدر عبدالله المديرس   م 09:09:40 2017/09/21


بدر عبدالله المديرس لا يخلو بيت في الكويت تقريباً إلا ويوجد فيه مكتبة كبيرة أو صغيرة أو حتى أرفف لوضع الكتب فيها والمجلات الدورية القديمة سواء كانت كتب تراثية أو تاريخية أو علمية أو أدبية أو فنية أو رياضية أو شعرية أو مذكرات أو قصص أو روايات باللغة العربية والانجليزية
 
مركز جابر الأحمد الثقافي‪..‬ صرح شامخ ومفخرة لدولة الكويت
عبدالله الهدلق   م 09:54:44 2017/09/20


عبدالله الهدلق حقق مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي التابع للديوان الأميري في الكويت إنجازاً جديداً بفوزه بجائزة أفضل تصميم داخلي لهذا العام في مباني القطاع العام في مهرجان التصميم الداخلي التجاري الذي انطلقت أعماله في 13 سبتمبر الجاري في دبي وتعد جائزة التصميم الداخ
 
خطر النوم في الطائرة على السمع
بدر عبدالله المديرس   م 09:04:56 2017/09/20


بدر عبدالله المديرس تعود كثير من المسافرين بالطائرات خاصة لمسافات طويلة تصل إلى أكثر من سبع ساعات على سبيل المثال إلى الغط في النوم فالبعض طوال الرحلة يظل نائما والبعض ينام نوما متقطعا يصحو ويغفو .~~وفي كلا الحالات كشفت الدراسات والبحوث والتجارب في بعض الجامعات في العال
 
مرض النوم القهري
بدر عبدالله المديرس   م 09:14:59 2017/09/19


بدر عبدالله المديرس ?وســلامتكم~~مرض النوم القهري~~     تعددت الأمراض عند الإنسان وتعددت الأدوية لعلاج كثير من الأمراض ولكن هناك مرض اسمه (مرض النوم القهري) (ناركوليبسي) والجمدة (كاتابليسكي) وهما مصطلحان علميان طبيان يعود تفسيرهما عند الأطباء المختصين وعلماء النفس ونذكر
 
كلام رائع في مقال رائع
بدر عبدالله المديرس   م 11:55:57 2017/09/18


بدر عبدالله المديرس تشير الدراسات والأبحاث والتجارب والإحصائيات في بعض دول العالم أن للأمراض النفسية التي يبتلى الإنسان بها أكبر معوق للعمل بكثرة الغياب عن العمل وطلب الإجازات المستمرة للتهرب من العمل لمن مصاب بالمرض النفسي .~~ كما أنها سبب رئيسي في الغياب عن ال
 
«عودة الركب» ملحمة سينمائية على هيئة فيديو كليب
عبداللطيف خالدي   م 11:54:41 2017/09/18


عبداللطيف خالدي عالم الإنتاج المرئي كونٌ شاسع، تنتقل فيه لتشاهد محطات عظيمة وصور تجبرك على الاستقرار والنظر لها بإمعان لما تحمله من لقطات عظيمة ورسائل مدفونة، وعلى العكس حينما نرى مدى الهبوط الفني سواءً من ناحية الصورة وانعدام الرسالة على الضفة الأخرى، فمن منا يستطي
 
تخريع الأطباء للمريض وأقاربه
بدر عبدالله المديرس   ص 12:19:33 2017/09/18


بدر عبدالله المديرس سأذكر لكم بعض الحالات شاهدتها وسمعتها بنفسي ولم أسمعها من وكالة يقولون لبعض الأطباء (يخرعون) المريض وأقاربه في (تخريع) يصل أحياناً التبليغ بالوفاة ويشفى المريض من هذا (التخريع) ويمارس حياته العادية لسنوات طويلة .~~ فقد ذكر لي أحد الأصدقاء أن
 
أحلام العودة وسيف الحزم
حمد سالم المري   ص 12:17:21 2017/09/18


حمد سالم المري في الثمانينيات من القرن الماضي وفي غمرة الحرب الأفغانية السوفيتية استخدم حزب الإخوان المفلسين في سياسته الإعلامية الترويجية إشاعة القصص الخرافية بهدف حث الشباب المسلم للالتحاق بالحرب ومن هذه القصص أن مجموعة من المجاهدين العرب والأفغان تم حصارهم في كه
 
طهي وأكل الطعام في غرف المراجعين في الدوام الرسمي
بدر عبدالله المديرس   م 11:26:09 2017/09/16


بدر عبدالله المديرس لم أستغرب ما قرأته عن قيام شابة موظفة تعمل في مركز عملها بقيامها بطهي طعامها على سطح مكتبها تأكيداً منها أن وجبة الغداء خلال أيام العمل ربما يكون لها طعم آخر وقد قامت باستخدام الأدوات المكتبية التي على مكتبها لإتمام عملية الطهي حيث قامت بتقطيع ال
 
شبهة السفر
بدر عبدالله المديرس   م 11:57:21 2017/09/15


بدر عبدالله المديرس أصبحت عندنا في مجتمعنا في الكويت عادة غير مستحبة لم نكن نعرفها من قبل وكان الواحد منا يسافر ويذهب ويجئ وهذا شيء عادي ولا أحد يسأل لماذا تسافر.~~ أما في وقتنا الحاضر فإن الواحد منا يعمل ألف حساب لأي سؤال يوجه إليه عندما يعلم البعض عن سفره فيتصل
 
الذكرى الثالثة لمنح سمو أميرنا لقب قائد العمل الإنساني
بدر عبدالله المديرس   م 10:56:42 2017/09/14


بدر عبدالله المديرس تسعد الكويت قيادة وحكومة وشعباً في مناسبة الذكرى الثالثة لمنح أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه منح سموه لقب قائد العمل الإنساني وتسمية دولة الكويت مركزاً للعمل الإنساني من قبل منظمة الأمم المتحدة .~~    إن هذه الذكرى ال
 
الإدارة السليمة للنفايات
بدر عبدالله المديرس   م 11:00:10 2017/09/13


بدر عبدالله المديرس يفكر العالم المتحضر في مختلف دول العالم تفكيراً سليماً وايجابياً بأي شيء يمكن الاستفادة منه لصالح بلدانهم والتكنولوجيا الحديثة فتحت المجال لهذا التفكير في كيفية الاستفادة من أي شيء يمكن الاستفادة بتحويلها إلى ما يفيد بلدانهم .~~    وفي إحدى دول
 
وساطة تاريخية
ماجد العصفور   م 11:45:14 2017/09/12


ماجد العصفور مما لاشك فيه بأن الأمنيات بنجاح وساطة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بين الأشقاء الأربعة مع الشقيقة قطر تراود الجميع وخاصة ممن لايرغبون بمزيد من تدهور العلاقات بين الأشقاء وإدراكهم بتأثير ذلك سلبا على مستقبل منظومة مجلس ا
 
رثاء المرحوم وليد أحمد سعود الخالد
بدر عبدالله المديرس   م 11:43:03 2017/09/12


بدر عبدالله المديرس عندما تكون خارج البلاد ونمى إلى علمك وفاة أخ عزيز وصديق كريم تشعر بمرارة الحزن والأسى والألم لأنك بعيداً عن بلدك بساعات طويلة بالطيران وفي نفس الوقت تبحث بالاستعجال عن مقعد في الطائرة لتلحق بتقديم واجب العزاء للعائلة وأصدقاء ومحبي من له في القلب م
 
حوار متقاعد كويتي
بدر عبدالله المديرس   م 11:13:34 2017/09/11


بدر عبدالله المديرس التقيت مع صديقي المتقاعد المسافر معي إلى إحدى الدول الأوربية مع شخص كان يجلس بجانبنا في طاولته في أحد المطاعم يتناول طعام العشاء وبعد أن تعرفنا على بعضنا البعض وعرف كل منا باسمه وبلده كما جرت العادة عندما نلتقي مع أشخاص لا نعرفهم ولا يعرفوننا نب
 
وقف حظر العمل في الأماكن المكشوفة
بدر عبدالله المديرس   م 10:49:44 2017/09/10


بدر عبدالله المديرس لا أعرف لماذا هيئة القوى العاملة تعلن عن انتهاء حظر العمل أوقات الظهيرة بالأماكن المكشوفة .~~    الحر في الكويت والرطوبة لا يزالان في هذا الموسم الحار الشديد الرطوبة خاصة في أوقات الظهيرة خاصة في الأماكن المكشوفة حيث يتصبب العرق الغزير من العامل
 
رثاء المرحوم إبراهيم عبد الله الشاهين الغانم
بدر عبدالله المديرس   م 11:42:19 2017/09/09


بدر عبدالله المديرس فقدت الكويت ابنا بارا من أبنائها ورجلا مخلصا لبلده بحسه الوطني وبالعمل الدءوب الذي تقلده في حياته الوظيفية مدير عام الإدارة العامة للجمارك وعمل بجد وإخلاص يشهد له كل من عمل معه وكل من التقى به بإنجاز العمل بهمة ونشاط.~~    إن الفقيد الغالي إبراهي
 
سفر الانتقام
بدر عبدالله المديرس   م 11:07:19 2017/09/08


بدر عبدالله المديرس تعود الناس إلى السفر خارج بلدانهم إما للسياحة أو للدراسة أو للعلاج أو لزيارة أبنائهم الذين يدرسون في الخارج في الجامعات والثانويات أو بدعوة من أصدقائهم لزيارة لبلدانهم أو لحضور المؤتمرات والاجتماعات أو حتى لحضور مشاهدة البطولات العالمية في الرياضة
 
البرامج الفضائية العربية
بدر عبدالله المديرس   م 11:40:33 2017/09/07


بدر عبدالله المديرس من الملفت للنظر والانتقاد السلبي لبعض البرامج الفضائية العربية التي تقدم خاصة على الهواء مباشرة بالحوارات المباشرة مع ضيوف البرنامج وبين مقدم ومقدمة البرنامج بأن بعض البرامج العربية بدأت تفقد رونقها وتألقها وبروزها الإعلامي وإقبال المشاهدين والم
 
عودة للمدارس هل هي أدوات وملابس فقط ؟!
محمد عبدالحميد الجاسم الصقر   م 11:37:34 2017/09/07


محمد عبدالحميد الجاسم الصقر أسئلة عديدة توازي عنواننا لمقالة متواضعة تعني فلذات الأكباد وفرسان وفارسات التربية والتعليم بأوطاننا العربية والإسلامية كافة، وديرتنا بصفة خاصة، لو تكرم الإعلام بشكل عام مرئي ومسموع ومقروء محمول بأجهزته الرهيبة للتواصل كما يقولون الاجتماعي وتوجيه أخط
 
الإعاقة
بدر عبدالله المديرس   ص 01:18:05 2017/09/07


بدر عبدالله المديرس لم تكن الإعاقة التي يصاب بها البعض من البشر عائقة عن الحركة إذا كانت هناك إرادة قوية عند الإنسان المصاب بالإعاقة تجعله يمارس حياته الطبيعية سواء كان صغيراً أو كبيراً امرأة أو رجلًا .~~ وهناك كثير من المعاقين تغلبوا على إعاقتهم بإرادتهم القوية وعز
 
12345678910...>>


 
300.0004
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top