مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وســلامتكم

اغسلوا ملابسكم بالماء البارد لتحافظوا على ألوانها

بدر عبدالله المديرس
2020/01/24   08:55 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



تكشف لنا الدراسات والأبحاث في كل يوم عن الفوائد التي تفيد الإنسان قد تكون غائبة عن بالنا ولا نعطيها أي اهتمام ومثل ما يقول المثل الدارج "مع الخيل يا شقرا" .
وحديثنا هنا عن غسل الملابس بالمياه الباردة سواء بالغسالات في بيوتنا أو باليد أحياناً أو إرسالها إلى محلات غسل الملابس خاصة الملابس الملونة لنلاحظ أحياناً تغير في لونها وتعرض الألياف فيها التي تخفي جزءًا منها لتذهب وتلون البيئة مع مياه الصرف .
فالمرتدون للملابس سواء الملابس الرجالية أو النسائية يستفيدون من غسيل ملابسهم في المياه الأقل حرارة في غسلها في المياه الباردة لتحافظ على درجة نقاء الألوان لفترة طويلة .
ولقد أوضح الباحثون والدارسون من خلال تجارب على غسيل قمصان فقد وجدوا أنه وبعد غسل هذه القمصان 16 مرة لمدة 85 دقيقة في كل مرة وفي درجة حرارة 40 درجة مئوية فإن القمصان فقدت من لونها ضعف ما تفقده عند غسلها 16 مرة في دورة قصيرة بواقع 30 دقيقة في كل مرة ودرجة حرارة 25 درجة مئوية .
إن الهدف من هذه الدراسات والأبحاث كما يقول الباحثون والدارسون في غسل الملابس خاصة الملابس الداكنة باللون يتم غسلها بالمياه الباردة وذلك للمحافظة على ألوانها وفي نفس الوقت على نظافة البيئة التي تلوث الألياف التي تنزل بعد الغسيل بوساخة البيئة من خلال مياه الصرف خاصة التي تصب في مياه البحر أو البواليع في المناطق السكنية .
قبل الختام :
لذلك عليكم أن تراعوا ذلك في غسل ملابسكم وأن تطلبوا من الخدم الذين في منازلكم الذين يغسلون ملابسكم يومياً أن يغسلوها سواء بالغسالات أو عن طريق الغسيل باليد أن يستعملوا المياه الباردة ولا يستخدمون المياه الساخنة .
وكذلك احرصوا بأن تطلبوا من المحلات الخارجية التي تغسل ملابسكم بأن يغسلوها بالمياه الباردة خاصة الملابس الداكنة بالألوان وجربوا ذلك فالتجربة خير برهان من خلال غسل ملابسكم في بيوتكم وشققكم وشوفوا الفرق بين الغسيل بالماء البارد والغسيل بالماء الساخن وهذه نتيجة الأبحاث والدراسات التي نتابعها لننقل نتائج الأبحاث لعلكم تستفيدون منها .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

454.4102
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top