مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وســلامتكم

صدق أو لا تصدق

بدر عبدالله المديرس
2019/07/22   08:13 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



خاطبت إحدى جهات القطاع العام في الكويت وليس القطاع الخاص بمطالبتها بمديونياتها من أحد موظفي قطاعها وحتى لا يلتبس عليكم الأمر لأن القطاع الخاص من حقه أن يسترد مديونيته حتى بالإفلاس وليس بالدنانير فقط لأن مبالغ الناس أمانة في القطاع الخاص مثل البنوك والشركات وهذا يجب تصديقه .
ولكن أن تطالب إحدى جهات القطاع العام من أحد موظفيها بمديونية وهذا الذي لا يصدق أن أحد الموظفين لديهم بعد تركه العمل في هذا القطاع منذ أكثر من سنتين ليطالبوه بالمديونية ليس في الكويت ولكن في بلده التي سافر إليها منذ سنتين بعد استقالته من عمله ليطالبوه بعد انتهاء خدماته بمبلغ جداً بسيط لا يتعدى الثلاثين دينارًا وكم فلس .
وذلك عند تسوية مستحقاته بعد انتهاء سنتين من ترك عمله لأنه معين لدى هذا القطاع العام على المبلغ البسيط من رواتب صرفت له دون وجه حق حسب ما يقول المسؤولون في هذا القطاع .
إن الذي لا يصدق كيف تصرف له مبالغ دون وجه حق ليجيئوا الآن بعد سنتين من تركه لعمله مع أن الحساب الختامي حسب معرفتنا أنه بعد انتهاء العام المالي يصدر قرار بالسنة المالية في 31/12 في أي عام .
إن هذه المطالبة المالية من الموظف في القطاع العام لم تحدد ما هي المبالغ التي استلمها بدون وجه حق بعد تركه عمله .
وفي أي راتب شهري وفي أي شهر وأي عام ولكن المطالبة باستردادها لمجرد المطالبة بعد تركه العمل لمدة سنتين لا تلقى القبول .
قبل الختام :
خوش قطاع عام يتذكر مطالبته المالية بعد انتهاء الموظف من عمله بعد سنتين وسافر إلى بلده وهنا نسأل أليس هذا تسيب إداري ومالي مجرد سؤال؟!
إنني لم أصدق هذه المطالبة المالية حسب ما قاله لي صديقي الذي أثق في كلامه وصدقه فيما يقول بأمر هذه المطالبة المالية بالفلوس وليس بالدنانير فقط عندما ترك عمله واستقال للتقاعد ليطالبه مركز عمله الذي عمل فيه وتقاعد بعده ليطالبونه بالفلوس قبل الدنانير .
وعلى كل حال مثل ما يقول المثل عش رجباً ترى عجباً .
على كل حال بدلاً من مكافأته بهذا المبلغ تطلبون منه استرجاعه .
يبقى أن نقول للذين يستقيلون أو يُقالون من أعمالهم الوظيفية بأن يأخذوا حذرهم ويطالبون بكتاب رسمي من مكان عملهم بكتاب براءة الذمة وأنهم لم يطالبونه بأي مبالغ مالية مستقبلاً لأن التسيب الإداري والمالي هو السبب في هذه المطالبة بعد مرور سنتين على تركه لعمله في هذا القطاع العام وما ذكرناه ما هو إلا نتيجة لهذا التسيب الإداري والمالي .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

3188.6478
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top