مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وسلامتكم

الضمادة الذكية

بدر عبدالله المديرس
2019/06/11   07:54 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



لم يترك العلم الحديث شاردة أو واردة كما يقول المثل الدارج إلا أن يحاول التوصل الإيجابي الذي يفيد صحة الانسان وآخر هذه الاختراعات الطبية والتجارب طور فريق من الباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في أبحاثهم ودراساتهم الضمادة الذكية والتي تغنيك عن وخزات الابر خاصة مرضى السكر بدرجاته المختلفة والذين يقومون بقياس السكر في أجسامهم سواء يومياً أو ساعات أو حتى أسبوعياً أو عند مراجعة الأطباء المختصين لقياس السكر عندهم .
إن سحب عينات الدم من مرضى السكر أو حتى الذين يرغبون في معرفة قياس السكر عندهم ليطمئنوا أنه ليس عندهم المرض السكري وذلك دون الحاجة لاشعارهم بآلام وخز الابر ولو خفيفة وذلك من خلال ضمادة ذكية تحتوي على تسع ابر صغيرة جداً ولا تكاد ترى بالعين المجردة تلف حول يدك .
إن قطر الابر الصغيرة في داخل الضمادة الذكية لا يزيد عن قطر شعرة الانسان ولا يزيد طولها عن ملليمتر واحد وهي تستطيع تجميع السائل الموجود بين الخلايا في داخل جسم الانسان وأن هذه الضمادة تحتوي على طبقة ورقية بها أعداد صغيرة جداً مصنوعة من الذهب ومبطنة بمادة من (اليوليمارت) يعرفها الأطباء المختصين أكثر مني وإنما أنا أذكرها لاستكمال الموضوع وهي تطلق شحنات سالبة.
قبل الختام :
إن الأطباء المختصين في أمراض معينة يستطيعون أن يتوسعوا بالحديث عنها ويشرحونها للناس لأنه يستحسن أن يكون هناك تواصل بين الأطباء المختصين وبين أفراد المجتمع بتنويرهم بما يفيدهم صحياً أو يضرهم لا سمح الله .
إننا هنا نعرض الذي نعرفه للقارئ وذلك حسب متابعاتنا وقراءاتنا للأبحاث والدراسات الحديثة خاصة التكنولوجية حتى لا تكون هذه المعلومات والأبحاث حبيسة الاعلام المقروء او من خلال المقابلات واللقاءات مع الباحثين والدارسين يمر عليها من يتابع وأحياناً بالصدفة مرور الكرام بانتهاء المقابلات واللقاءات خاصة في البرامج الطبية عندما تشكر المذيعة أو المذيع الذين يقابلونهم على تلبيتهم بالحضور للتحدث عن آخر الأبحاث والدراسات الطبية التي وصل إليها العلم الذي يتعلق بصحة الانسان والاكتفاء بذلك .
فتابعوا الدراسات والأبحاث الحديثة لتكونوا على علم تام بما يتم اختراعه وانتاجه الطبي يعالج صحة أبدانكم وأجسامكم والابتعاد عن كل ما يضركم عندما تعرفون نتائج الأبحاث والدراسات الطبية المفيدة والضارة عن طريق استخدامها ويستحسن استشارة الطبيب قبل استخدامها .
وسلامتكم
بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

375.0967
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top