مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وسلامتكم

«حدث وتعليق» من إذاعة الكويت

بدر عبدالله المديرس
2019/06/07   07:32 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



نتابع يومياً البرنامج الإخباري (حدث وتعليق) من إذاعة الكويت .
إن هذا البرنامج الإخباري بعد نشرة أخبار الساعة الواحدة ظهراً لا شك أنه له متابعين ومستمعين في داخل الكويت وخارجها وهو ينقل الحدث المحلي والعربي والعالمي ويتصل مع مراسلي إذاعة الكويت في الخارج لتحليل هذا الحدث أو مع الذين تتواصل معهم إذاعة الكويت من الإعلاميين والمحللين من غير مراسلي إذاعة الكويت.
إن الحدث في العالم الذي يتم التعليق عليه يجب أن ينحصر بالإعلاميين والمحللين المحليين سواء كويتيين أو غيرهم لأنه مثل ما يقول المثل أهل مكة أدرى بشعابها ويعرفون سياستها الخارجية التي ربما المراسلون والإعلاميون أو غيرهم في الخارج لا يتفقون مع الحدث الذي يعلقون عليه ويحللونه وقد تكون لهم وجهات نظر لا تتطابق مع سياسة الكويت وهنا يحدث الإحراج بل قد يسبب مشاكل للكويت غنية عنها بسبب الحدث العربي أو العالمي الذي يحلله ويعلق عليه المراسلون لإذاعة الكويت أو الذين يتم التواصل معهم .
إنه في رأينا أن نكتفي على المراسلين لإذاعة الكويت وتلفزيون الكويت في الخارج بنقل الأخبار والنشاطات بدون تحليلها والتعليق عليها مثل المؤتمرات والندوات واللقاءات ومختلف الفعاليات التي تشارك فيها الكويت والاحتفالات الرسمية للكويت مثل التي تقيمها سفارات الكويت في الخارج في أعيادنا الوطنية أو أي مناسبة وطنية يجب أن يبعثها ويتابعها المراسلون المعتمدون من وزارة الاعلام الكويتية بالأخبار والصور كونها أخبار رسمية تشارك الكويت فيها .
قبل الختام :
لدينا والحمد لله كثير من الكويتيين المحللين والمعلقين والمتخصصين في مختلف التخصصات العلمية والأدبية والاقتصادية وإعلاميين وكُتاب المقالات ولدينا صحافة كويتية نعتز ونفخر بها يديرها رؤساء التحرير الكويتيين ويعمل فيها كثير من الإعلاميين الكويتيين وغيرهم من الجنسيات المختلفة فلماذا لا يستعان بهم في برنامج (حدث وتعليق) الذي يذاع من إذاعة الكويت للتحليل والتعليق على مختلف الأحداث التي تتماشى مع سياسة الكويت ولا تعكر صفو العلاقة مع الدول التي تُنقل منها تلك الأحداث فهذا باعتقادي ورأيي هو الخط الإعلامي السليم الذي يجب أن تبثها وزارة الإعلام في جميع برامجها الإخبارية بما في ذلك البرنامج الذي نتحدث عنه برنامج (حدث وتعليق) وقد يخالفني البعض في مختلف الآراء ولا مانع أن نستمع إلى آرائهم إذا كانت مفيدة للخط الإعلامي الرسمي وهذا هو الأهم في نظرنا إلى جانب وكالة الأنباء الكويتية "كونا" الناطق الرسمي لأخبار الكويت .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

3141.9008
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top