مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وسلامتكم

خريجو وخريجات الثانوية العامة

بدر عبدالله المديرس
2019/06/05   08:34 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



نبارك ونهنئ خريجي وخريجات الثانوية العامة في مختلف الجنسيات ونشد على أيديهم بمواصلة طريق العلم والمعرفة وأن يضعوا أمام أنظارهم المثل القائل (من جد وجد ومن زرع حصد).
إن تهانينا للآباء والأمهات وأولياء الأمور الذين وجدوا الفرحة والسرور بتخرج أبنائهم وبناتهم ومواصلة التعليم الجامعي في مختلف التخصصات.
إن النسب العالية للخريجين والخريجات التي تعدت 90% و 80% يجب أن نأخذها بعين الاعتبار وأن نعمل الدراسات والأبحاث والمقابلات مع هؤلاء المتفوقين والمتفوقات ومع أولياء أمورهم في كيفية حصولهم علي هذه النسب العالية كأوائل من بين المتخرجين والمتخرجات لا أن نكتفي بالتهاني والتبريكات وهذا واجب يستحقون أن نشجعهم عليه جميعاً .
قبل الختام :
إن على الدولة في مختلف قطاعاتها ومؤسساتها أن تحتوي الطلاب والطالبات الكويتيين والكويتيات وأن نضعهم نصب أعيننا نتابع سيرتهم التعليمية في مختلف المراحل الدراسية إلى أن حصلوا على النتائج المميزة والمبهرة بالنسب العالية في القسمين العلمي والأدبي.
إننا يجب أن نأخذ بيدهم ونتابع دراساتهم الجامعية وأن يكونوا أمام ناظرينا نشجعهم ونوعدهم بعد تخرجهم الجامعي بأن نكون معهم وهم يواصلون تعليمهم الجامعي وأن نترك لهم الخيار في اختيار التخصص الذي يرغبون في دراسته ليجدوا المكان المناسب في التوظيف بعد حصولهم على الشهادات الجامعية البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراه وأن نخيرهم في أي بلد يرغبون الدراسة فيه وفي أي جامعة سواء جامعة الكويت أو أي جامعة خاصة في الكويت أو جامعة عربية أو أجنبية لأن المهم أن يكونوا تحت أعيننا ومراقبتنا لهم ونسهل لهم كل الأمور مكافأة لتفوقهم ليرجعوا إلى بلدهم الكويت بعد انتهاء دراساتهم الجامعية لخدمة وطنهم الكويت الذي هو بحاجة إليهم خاصة هذه العقول المتفتحة بالعلم والمعرفة والذكاء الفطري والموهوبة وحب العلم الراسخ في عقولهم وأفكارهم.
آخر الكلام :
إن بادرة وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي بالاتصال مع المتفوقين والمتفوقات الأوائل لتقديم التهاني لهم بنجاحهم الباهر يُشكر عليه كثيراً .
كما أننا نشيد بالمجهود الكبير الذي بذلته وزارة التربية في جميع طاقمها الإداري والفني والمسئولين فيها إلى الجانب المهم للمعلمين والمعلمات الذين واصلوا الليل بالنهار ليصححوا أوراق الامتحانات ووضع الدرجات التي يستحقها كل ممتحن وممتحنة.
وللجميع الشكر والتقدير وكل من ساهم في المشاركة في هذه العملية التعليمية والتربوية إلى ظهور النتائج بالدقة بالقلم والمسطرة .
كما نشكر الاعلام الرسمي والخاص على متابعة ونشر نتائج الامتحانات وتخصيص صفحات خاصة لنشر أسماء المتخرجين والمتخرجات ومقابلة البعض منهم لتشجيعهم على نتائجهم وتفوقهم .
ومبروك ثانية وثالثة للخريجين والخريجات وأولياء أمورهم.
وسلامتكم
بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

2924.4957
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top