مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وسلامتكم

حماية الأموال

بدر عبدالله المديرس
2019/04/14   08:09 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



كلف مجلس الأمة لجنة (حماية الأموال) البرلمانية بالتحقيق في محاور استجواب وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان .
فمثل ما أعضاء مجلس الأمة حريصين على حماية الأموال بالتحقيق وذلك بتكليف لجنة (حماية الأموال) البرلمانية بالتحقيق في الاستجواب فإن أعضاء مجلس الأمة يجب أن يكونوا حريصين على ما يضر المواطنين مثل (البريد المعطل) لأكثر من عام تضرر الكثير من المواطنين بانقطاع الصلة بين الجهات التي يتراسلون معها في داخل الكويت وخارجها .
إننا نتمنى لو أن تكون هناك لجنة في مجلس الأمة تسمى (حماية أضرار الناس) مثل باقي اللجان البرلمانية التي تعمل لمناقشة مختلف المحاور والمشكلات الاجتماعية لأن الضرر عام وليس خاص والشكاوي كثيرة من (البريد المعطل) ليس في داخل الكويت ولكن حتى في خارج الكويت .
واسمعوا هذه الحكاية من أحد المواطنين المتضررين من (البريد المعطل) وهذه الحكاية ليست من داخل الكويت وإنما من خارج الكويت لدرجة وصلت سمعة الكويت إلى أخذ فكرة عن سوء الإدارة في الكويت والحكاية تقول :
(عند الاتصال في أحد البنوك الأوروبية للاستفسار عن عدم إرسال بطاقة الفيزا بالبريد إلى الكويت أفادت الموظفة المسؤولة بالبنك وبكل أسف بقولها لا نرسل ببريد الكويت الآن بطاقات البنك ولا كشوف الحساب ولا أية رسالة لعملائنا في البنك، ومن كثرة شكاوي العملاء بعدم وصول البريد لهم) انتهى رد الموظفة على عميل البنك المواطن المتضرر من عدم إيصال بطاقة البنك وكشف الحساب .
وأنا شخصياً كاتب المقال متضرر من البريد المعطل ليس بالكويت فقط ولكن حتى في بلدان العالم التي أتعامل معهم بالبنوك بفتح حسابات على قد الحال برصيد عادي وذلك على سبيل المثال لدرجة أرسلوا لي بطاقات البنك وكشف الحساب عن طريق DHL البريد المستعجل وتحمل البنك مصاريف الإرسال السريع .
فهل يرضيكم يا المسؤولين عن (البريد المعطل) أن تصل سمعة الكويت السيئة بالبريد المعطل وهذا شاهد خارجي على سوء المعاملة وعدم الاهتمام بالمواطنين ومشاكلهم التي حلها من أسهل ما يكون .
آخر الكلام :
إن الفكرة السيئة التي ذكرتها موظفة في أحد البنوك الأوروبية وكنت أنا أحد المتضررين مثلاً حياً وليس تجني على أحد أو اختلاق كلام لملء أسطر المقال ولكن واقع حي تأثر المواطن الكويتي من سوء الإدارة .
إن مصالح المواطنين والمقيمين في هذا البلد معطلة بعدم المبالاة ومثل ما يقول المثل الدارج الذي يده بالماء الحار يشعر بحرقان يده غير الذي يده في الماء البارد يشعر ببرودة الماء .
وإلى متى تستمر مشكلة البريد المعطل وهل من المعقول المسؤولين عن البريد المعطل لا يقرأون وأعضاء مجلس الأمة لا يقرأون ومعنى ذلك من الذي يقرأ مع الأسف وتبون مثل آخر عن البريد المعطل اسمعوها واقرأوها .
مواطن ذهب إلى صندوق بريده ولقي صندوق بريده لا توجد به ولا رسالة والكاونترات فاضية ولا يوجد أي موظف فيها ولا مسؤول يشتكي الحال له ورجع خائباً إلى منزله وليقول لنفسه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سوء إدارة بامتياز من المسؤولين عن البريد المعطل وفشلتونا يا المسؤولين أمام بلدان العالم بسوء الإدارة .
قبل الختام :
رسالة للمسؤولين عن البريد المعطل ولأعضاء مجلس الأمة اقرأوا إذا عندكم وقت هذا الخبر عن البريد المعطل إذا كان يرضيكم تعطيل مصالح المواطنين .
أولا : الجمعية العمومية لأحد البنوك في إحدى الدول العربية حددت موعد انعقادها يوم 20 فبراير 2019 والدعوة مرسلة لعملائها بتاريخ 5 فبراير 2019 أي قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية بخمسة عشرة يوماً ووصلت الدعوة في بريد الكويت يوم 1 أبريل 2019 ويمكن وصلت صدفة أي بعد أكثر من شهر من انعقاد الجمعية العمومية للبنك .
ثانيا : الجمعية العمومية لإحدى الشركات في إحدى الدول العربية حددت موعد انعقادها يوم 17 مارس 2019 ومرسلة لأحد عملائها يوم 26 فبراير 2019 ووصلت إلى البريد المعطل يوم 1/4/2019 صدفة أي بعد أكثر من عشرين يوم على انعقاد الجمعية العمومية للشركة .
يبقى أن نذكر أن للبريد في دول العالم التي تهتم بمواطنيها والمقيمين فيها أهمية خاصة إلا في الكويت حول المارة صناديق البريد بجانب مكاتب البريد إلى حاوية للأوساخ مثل رمي المعلبات الفارغة وأوراق الكلينكس على سبيل المثال لتختلط برسائل المواطنين والمقيمين إذا كانت توجد رسائل بريدية معطلة في هذه الصناديق التي لم تفتح لتوزيع الرسائل البريدية على أصحابها .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

343.7504
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top