مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وســلامتكم

عصر التكنولوجيا فوائده ومضاره

بدر عبدالله المديرس (مصدر: , Alwatan)
2019/03/12   07:51 ص

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
عصر التكنولوجيا فوائده ومضاره



لا يختلف اثنان علي أهمية استعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة في عصرنا الحاضر والفائدة التي يجنيها الإنسان في هذا العصر في مختلف مناحي الحياة .
وفوائد التكنولوجيا الحديثة لن تؤثر عليها علي مر الزمان مثل عدم الاستغناء عن الوظائف الحيوية والتي لا يمكن أن تحل التكنولوجيا الحديثة محلها مثل الأطباء والمهندسين والمحامين والمعلمين وأساتذة الجامعة الذين يدرسون في الجامعات المختلفة علي سبيل المثال .
وحتى الأعمال البسيطة مثل خياطي المحلات الرجالية والنسائية والحلاقين للرجال ومحلات الكوافير للنساء والطباخين والسائقين بالإضافة إلي العمالة المنزلية بما في ذلك تربية الأطفال والتي بدأت بعض الأمهات تعتمدن علي المربيات في تربية أطفالهن الصغار بالأكل والنوم والعناية بهم وأشياء كثيرة لا يمكن أن تحل التكنولوجيا الحديثة محلها .
وأما أضرار التكنولوجيا الحديثة نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر الاستغناء عن العاملين في المصانع والشركات والبنوك وبعض قطاعات العمل بالاستغناء عن الكثيرين منهم وتكثر البطالة المقنعة الذين يفصلون من أعمالهم بسبب التكنولوجيا الحديثة بين الناس الباحثين عن العمل لأن الكثير من الأعمال التي تقوم بها الأيدي العاملة سوف تحل محلها التكنولوجيا الحديثة .
والأهم من كل ذلك من أضرار التكنولوجيا الحديثة التكلفة العالية عند العائلات الغير ميسورة مالياً وطلب الأبناء الذين من الصعب أن ترفض طلباتهم من الآباء وأولياء الأمور بتشجيع الأمهات بوقوفهن مع أبنائهم عندما يحنون علي آبائهم وأولياء أمورهم بشراء الهواتف الذكية الجديدة واستبدالها بالهواتف الذكية القديمة وشراء السيارات الجديدة الغالية الثمن في موديلاتها المختلفة وذلك للتباهي بين الناس وأصدقائهم وصديقاتهن بقيادة السيارات حديثة الصنع والموديل .
وأما موديلات شنط النساء بالماركات الحديثة المتجددة مع التكنولوجيا الحديثة فحدث عنها ولا حرج بالماركات العالمية الغالية الثمن وموديلات الملابس خاصة النسائية التي تستبدل في كل مناسبة حفل الزواج أو أعياد الميلاد للأولاد والبنات والتزاور المتكرر باللقاءات بين النساء الصديقات .
وطبعاً الأحذية النسائية في أحدث موديلاتها التي تتماشي مع الملابس النسائية وحتى الرجال يقلدن بعضهم البعض بتناسق الألوان بالدشاديش والغتر والأحذية .
قبل الختام :
لذلك علينا ألا نفرح بتطور التكنولوجيا الحديثة التي ضررها أكثر من نفعها وفائدتها لأن تكلفتها العالية تسبب المشاكل التي لا حصر لها .
إن عاداتنا العربية تختلف عن العادات الأجنبية الذين لا يهتمون بالتكنولوجيا الحديثة التي تغير مجري حياتهم والأمور عندهم عادية جداً إلا فقط المشاهير منهم من الفنانين العالميين والرياضيين المشهورين وكذلك الذين يحضرون عروض الأزياء وتجدونهم في الصفوف الأمامية يشاهدون ويسجلون ويصورون فهم أصحاب بيوت الأزياء الذين يختارون ما يشاؤون لمحلاتهم ومنهم من يحرص علي اقتناء الأزياء المعروضة رجالاً ونساء وأضف إليها عروض أزياء الأطفال ليفرح الآباء والأمهات بملابس أطفالهم خاصة في إقامة أعياد الميلاد لهم .
والمهم هذا رأينا طرحناه عن التكنولوجيا الحديثة فوائدها وأضرارها ومع ذلك العالم في تطور مستمر بالتكنولوجيا الحديثة ولا يقف عند حد وما علينا إلا أن نراقب لأن العجلة مستمرة ومثل ما يقول المثل عش رجباً تري عجباً في عصرنا الحاضر عصر التكنولوجيا الحديثة .
تبقي الفوائد المهمة جداً والتي لا يمكن أن نستغني عنها بالتكنولوجيا الحديثة بالاختراعات والإبداعات التي تفيد الإنسان في عالم الطب وعالم الصناعة والابتكارات الحديثة بالاستخدامات اليومية فهي كثيرة والحديث عنها يطول وكلكم تعرفونها ولا حاجة لتفصيلها .
ولكننا ذكرنا هنا بعض فوائد ومضار التكنولوجيا الحديثة التي تمر علينا ونراها ونستعملها في حياتنا المعيشية فيستفيد منها من يستفيد ويتضرر منها من يتضرر لأن عجلة الحياة تسير ولا تتوقف عند حد وما علينا إلا أن نأخذ المفيد منها محاولين تحمل مضارها .
وسلامتكم
بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com


التعليقات الأخيرة
dot4line
 

238.0187
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top