مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وســلامتكم

تعليقات القراء على مقالاتنا

بدر عبدالله المديرس
2019/01/09   10:35 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



نواصل اليوم معكم أعزائي القراء الكرام نشر تعليقاتكم على المقالات التي ننشرها في (الوطن الالكتروني) والتي يسعدنا أن نتجاوب مع ما تعلقون عليه ويجد الترحيب لدينا ولذلك نحرص على أن نقوم بنشرها لاستمرار التواصل معكم .
مع خالص شكرنا وتقديرنا لقراءتكم ومتابعتكم لمقالاتنا وإليكم تعليقاتكم :
المقال : إلى وزارة التربية مع التحية
المعلق : أبو فهد الحبلاني العنزي
التعليق : جزاك الله كل الخير أستاذنا الفاضل اًبوعبدالله وأسعدك الله بالدنيا والآخرة.
دائماً متميز في اطروحاتك الشيقة والمميزة .
كاتب المقال : شكراً جزيلاً أبو فهد تعليقاتك المميزة تسعدنا كثيراً وإشادتك بما نطرحه نرحب بها كثيراً وهذا التواصل معكم من خلال كتابة المقالات وقراءتكم لها والتعليق عليها محل اهتمامنا وتجعلنا نواصل الكتابة في المواضيع الاجتماعية في مختلف التخصصات .
المقال : إلى وزارة التربية مع التحية
المعلق : صنيتان المطيري
التعليق : التربية تتعامل مع الطلبة بأسلوب الترهيب والتخويف حيث تقوم الوزارة بتبديل الكادر التدريسي وأماكن الاختبار،، ناهيك عن الأسئلة المستحيلة التي تأتي من خارج المنهج ،، بالإضافة إلى جعل صف ١٢ يختبر بوقت مختلف مما يزيد من وقت معاناة الأسرة.
كاتب المقال : صح كلامك المفروض وزارة التربية تغير معاملتها مع الطلبة بأسلوب التربية الراقية لا أسلوب التخويف والابتعاد عن الأسئلة المستحيلة والصعبة والتي لا تكون ضمن المنهج الدراسي الذي يدرسه الطلاب والطالبات وأن تغير وزارة التربية طريقة تقديم الامتحانات ويجب مراعاة شعور الطلاب والطالبات الذين يقدمون الامتحان لأنه يكفيهم رهبة الامتحان والخوف من عدم استكمال الإجابة على جميع الأسئلة ويجعلون جل تفكيرهم في الأسئلة الصعبة التي أحياناً تكون خارج المنهج الدراسي الذي درسوه كما يقول أولياء أمور الطلاب والطالبات باسم أبنائهم .
المقال : إلى وزارة التربية مع التحية
المعلق : عبدالله السايح
التعليق : هذه من الأمور الساخنة في كل الدول العربية للأسف لا أرى هذا في الدول غير العربية ولا أرى معسكر داخل منازلهم لو ابنهم أو بنتهم في مرحلة الثانوي العام أو لهاي سكول وبعد ذلك الالتحاق بالكلية التي تناسب المجموع وليس ما يرغب الطالب .
بارك الله فيك وفي قلمك بدر بك المديرس .
كاتب المقال : شكراً أخي عبدالله السايح كل تعليقاتك إيجابية وتلامس الواقع في الفرق بيننا وبينهم .
المقال : إلى ديوان الخدمة المدنية مع التحية
المعلق : علي
التعليق : أستاذ بدر ، الفترة 65 هي أحد الفترات الأربعة خلال السنة التي يتم فيها فتح باب التسجيل في ديوان الخدمة المدنية للراغبين بالعمل في الجهات الحكومية، وهذه الفترات تنقسم إلى أربع فترات في السنة (يمكن الدخول على موقع الديوان لمعرفة أوقاتها) .
أما فيما يخص أيام الجمع فإن نظام الخدمة المدنية يفتح باب التسجيل .
كاتب المقال : أشكرك قارئي العزيز (علي) على قراءتك للمقال والرد والتوضيح والحقيقة أنا بودي أن المسئولين في ديوان الخدمة المدنية يقرؤون ويردون .
كما أنني أنا لا أكتب أي مقال وأطرحه لنفسي وإنما للقراء الكرام وللمواطنين وأن الذي تفضلت به بالدخول إلى موقع الديوان لمعرفة الأوقات فإن هذا ليس له علاقة إطلاقاً بإعلان الديوان لأنه بالتأكيد الكثيرون يعرفون أن يدخلوا إلى موقع الديوان ولكن الذي يهمهم أن يعرفوا متى يستقبل الديوان طلبات الكويتيين الراغبين بالعمل في القطاع العام لا أن يكون إعلان مبهم يخص الديوان ولا يخص طالبين الوظيفة .
لذلك لم يستفد طالبي الوظيفة من الإعلان أبداً وإنما في رأيي تشتيت فكر طالب الوظيفة من الإعلان المبهم وهذا ما كنت أقصده من طرحي لهذا الموضوع .
المقال : وأيضاً عن ديوان الخدمة المدنية
المعلق : رياض الكاظمي
التعليق : مقال ممتاز ويخص كل فرد كويتي يبحث عن العمل ولكن الله يسامح الديوان مو هامه إلا نفسه والدليل نحن الموظفين أحالونا للتقاعد من غير وجه حق وقانون التقاعد الجديد لا يحق للوزير أن يحيل للتقاعد أي موظف .
فليش هذه التفرقة بين أبناء الوطن .
كاتب المقال : كلامك صحيح أخ رياض وكتبت كثيراً عن التقاعد المبكر وأضراره بالنسبة للموظفين الكويتيين والذين راحوا ضحية إدارة لهذا التقاعد المبكر والذي يخدم فئة معينة كانوا يطالبون بها وتسبب ضرره إلى باقي الموظفين .
ما أدري اشفي الديوان على الموظفين الكويتيين ولكن بأعذار واهية لا يستوعبها العقل وليس بها أسباب ومبررات ومثل ما شفتم تعددت أنواع التقاعد المبكر في أسباب كثيرة فلقوا لها شيء اسمه التقاعد المبكر والذي سيصيب ضرره الذين يطالبون به وهم بعيدون عنه الآن ولكن الحبل على الجرار مثل ما يقول المثل الدارج .
المقال : وأيضاً عن التقاعد المبكر
المعلق : قارئ
التعليق : في العالم الثالث
قطاع حكومي في التطور هو المشكلة للبلدان التقاعد المبكر هو أحد التغير لطاقم جديد ونظام إداري جديد أي دولة الكترونية هي الحل ... البيروقراطية هي التي تنهار المشاريع التنمية والتطور ...
كاتب المقال : صح كلامك ونوافقك عليه فالبيروقراطية هي من أسباب التي تؤدي إلى أن تنهار مشاريع التنمية وتعرقل تطورها .
المقال : وأيضاً عن التقاعد المبكر
المعلق : بوعيسي
التعليق : أعتقد أن الموظف الذي خدم ٣٠ سنة ويفكر بالتقاعد من وجهة نظري من الأفضل للحكومة الموافقة على تقاعده لسببين أولا لأن الشخص قدم كل ما يملك و آن الأوان ليحل مكانه من الدماء الجديدة من الشباب وثانياً طالما هم من اختار التقاعد فهو دليل أنه لا يرغب بالعمل ولا يستطيع تقديم أكثر مما قدمه .
كاتب المقال : أوافقك الرأي تماماً ووجهة نظرك بالنسبة للموظف الذي يطلب التقاعد من نفسه ولا يجبره أحد عليه بتغيير قرارات وقوانين التقاعد التي تدار في المجتمع لا أن يفرض عليه التقاعد المبكر ونجد من أسماء التقاعد التي تجبر الموظف علي التقاعد وذلك لضخ دماء جديدة من الشباب والشابات بالعمل الوظيفي بدلاً منهم بشرط وهذا رأينا دائماً ولا نحيد عنه بألا يجبر الموظف الكويتي في القطاع الحكومي بالتقاعد بالتسميات المختلفة من التقاعد .
المقال : وأيضاً عن التقاعد المبكر
المعلق : إبراهيم الخارجي
التعليق : السلام عليكم باعتقادي أن قانون التقاعد القديم من أحسن القوانين وضعه أناس يخافون الله ولهم حسهم في حب الوطن وأداء العمل بما يرضي الله لكن الحين الناس ما تريد أن تعمل ويلهثون وراء الوهم والتسيب .
كاتب المقال : تعليقك وكلامك أخ إبراهيم عين العقل وأصاب الحقيقة يا ليتنا نظل على قانون التقاعد القديم كان أحسن لنا ولكن التدخلات والاقتراحات والمصالح الشخصية من البعض أثر على قانون التقاعد القديم والذي كل واحد يدلي بدلوه وهو وصوته والمتضرر الموظف الحكومي الكويتي لا يعرف إلى أين سيصل المطالبون بتغيير قانون التقاعد القديم ولم نسمع منذ صدور قانون التقاعد القديم بتسميات مثل التقاعد المبكر والتقاعد الاختياري والتقاعد الإجباري وأخيراً تقاعد الأمطار وبقية الأسماء في الطريق .
وسلامتكم
بدر عبد الله المديرس
‏al-modaires@hotmail.com
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

2954.4116
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top