مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

وســلامتكم

كتاب المقالات

بدر عبدالله المديرس
2018/12/05   09:21 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



يتعرض كتاب المقالات في الصحف والمجلات المحلية والعربية والأجنبية خاصة كتاب الزوايا الثابتة والأعمدة يومياً أو أسبوعياً للانتقادات السلبية من بعض القراء وتتناقلها وكالات الأنباء والفضائيات والإذاعات والقنوات التلفزيونية وذلك في مختلف الصحف والمجلات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مثل الآتي :
الصحف والجرايد الأمريكية Washington Post
New York Times
الصحف والمجلات الإنجليزية The guardian
Financial Times
الصحف والمجلات الفرنسية Le Figaro
Le Monde
الصحف والمجلات السعودية : الجريدة - عكاظ
الصحف والمجلات الإماراتية : الاتحاد - البيان - الخليج
الصحف والمجلات القطرية : الوطن - الشرق - الراية
الصحف والمجلات المصرية : الأهرام - أخبار اليوم - الأخبار
الصحف والمجلات البحرينية : أخبار الخليج اليومية - العهد
الصحف والمجلات العمانية : الوطن - الشبيبة
الصحف والمجلات الأردنية : الأنباط - الرأي
الصحف والمجلات اللبنانية : النهار - الأنوار - البلد
بالإضافة إلى الصحف والمجلات الكويتية وجريدة الشرق الأوسط وجريدة الحياة اللتان تصدران في لندن .
ولو كانت مساحة الموضوع تسمح لذكرت جميع الصحف والمجلات وكتاب المقالات في تلك البلدان وبلدان أخرى .
وأرجو المعذرة إن لم أذكر جميع الصحف والمجلات ولكن ما ذكرته على سبيل المثال لكي تتماشى تلك الصحف والمجلات مع الموضوع المطروح عن كتاب المقالات الذين يتعرضون لنقد بعض القراء بالنقد السلبي في تلك الصحف والمجلات.
إن هذا النقد السلبي الذي لا توضح صورته إلا مجرد النقد ولا تعرف القصد منه فهل هو انتقاد للموضوع المطروح وما ينشر ما بين السطور والذي لا يستحق الطرح في نظر القارئ أو شخصية الكاتب والمهم نقد وسلبي وبأسماء مستعارة أحياناً .
وأنا هنا وأعوذ بالله من كلمة أنا كاتب صحفي ليس لي عمود ثابت ولا زاوية ثابتة فقد كنت قد كتبت سابقاً مقالات في معظم الصحف الكويتية والخليجية والعربية واستقريت في الكتابة في جريدة (الوطن) أثناء صدورها وقبل توقفها عن الصدور لأنتقل في الكتابة في (الوطن الالكتروني) ولا أزال أكتب المقالات ككاتب صحفي مبتدئ وهاوٍ ولست محترفًا الصحافة واستفدت من كتاب المقالات الكتاب الصحفيين المشهورين والمميزين والمبدعين في مختلف المواضيع بأسلوبهم الراقي السلس ومعلوماتهم المتوفرة لديهم وخبرتهم الإعلامية بالكتابة لمدة طويلة مستقبلاً بروح طيبة النقد السلبي من بعض القراء على بعض المقالات ليس لدي اعتراض عليها ولا أتضايق منها بل بالعكس أرحب بها لأنه يكفيني اهتمام القارئ بقراءة المقال مع أن الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية مثل ما يقول المثل عن اختلاف الآراء في كل شيء بما في ذلك آراء القراء في المقالات التي تطرح .
آخر الكلام :
لذلك أتمنى من القراء الكرام الذين يعلقون على أي مقال للكتاب الصحفيين بصورة عامة أن يكون التعليق السلبي متماشي مع الموضوع وفي الصميم حتى يستفيد الكاتب الصحفي من تعليق القارئ مع أنه ليس بالضرورة أن ما يعجب أي شخص يجب أن يعجب الآخرين .
وأنا كاتب صحفي تلميذ لكبار الصحفيين في كتابة المقالات ولا يمكن أن أقيس نفسي مع كبار الكتاب الصحفيين المعروفين ولكنني أحاول الاجتهاد بقدر المستطاع في أسلوب مبسط في الذي أكتبه في مقالاتي الشبه يومية في (الوطن الالكتروني) بعيداً عن الطرح في الأمور السياسية وإنما اجتماعية في مختلف المواضيع .
وأنا الآن مستمر في تجميع المقالات التي كتبتها لأدونها في كتاب خاص أو أكثر من كتاب يحتوي على جميع المقالات .
فشكراً لجميع الصحف والمجلات الكويتية وبعض الصحف الخليجية والعربية الذين سمحوا لي بكتابة المقالات في صحفهم ومجلاتهم طوال سنوات طويلة .
وشكراً لـ (الوطن الالكتروني) باستمراري في الكتابة فيها ولم يحجب لي أي مقال والحمد لله .
يبقى ترحيبي الحار بتعليقاتكم أعزائي القراء ولا تترددوا في طرحها فهي محل الترحيب والسرور فشكراً لكم جميعاً .
وسلامتكم .

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

2465.0012
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top