مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

حديث الساعة

هزيمة الحوثي الجبان تجعل العيد في اليمن عيدين..

أحمد بودستور
2018/06/13   03:41 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
writer image



يقول المثل ( ليالي العيد تبان من عصاريها ) فقد انطلقت معركة تحرير ميناء ومدينة الحديدة فجر يوم الأربعاء بعد مهلة اعطيت لعصابة الحوثي للانسحاب من الحديدة وإفساح المجال المبعوث الأممي لاستلام ميناء ومدينة الحديدة بإشراف الامم المتحدة ولكن فشلت الجهود السلمية بسبب غباء و تعنت عصابة الحوثي التي تنفذ تعليمات الراعي الرسمي للإرهاب العالمي النظام الايراني الذي ينشر الخراب والدمار في المنطقة.
شاركت ثلاثة ألوية في الهجوم علي ميناء الحديدة بدعم من التحالف العربي جوا وبحرا والتقدم سريع باتجاه الميناء وهناك قرار جماعي لميليشيا الحوثي من ميناء ومدينة الحديدة التي بات تحريرها قاب قوسين أو أدنى .
الجدير بالذكر أن ميناء الحديدة هو الشريان الذي يمول ميليشيا الحوثي بالإمدادات سواء المدنية أو العسكرية ومن خلاله يتم تهريب الصواريخ الإيرانية التي تضرب المدن السعودية حتي وصلت إلى الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ولكن كانت الدفاعات السعودية لها بالمرصاد ولذلك السيطرة على ميناء الحديدة يخنق ميليشيا الحوثي ويقطع عنها الامدادات مما يمهد لهزيمة ميليشيا الحوثي وتحرير اليمن من هذه العصابة.
أيضا هناك أهمية عالمية لميناء الحديدة حيث إنه يطل على باب المندب الذي من خلاله تمر 15% من التجارة العالمية وكذلك الامدادات النفطية فهناك أهمية استراتيجية لميناء الحديدة . لاشك أن تحرير ميناء ومدينة الحديدة يعتبر ضربة موجعة للوكيل الحصري للنظام الايراني وايضا النظام الايراني الذي يحاول السيطرة على اليمن من خلال الذراع العسكرية له في اليمن وهم ميليشيا الحوثيبن.
أيضا تحرير ميناء ومدينة الحديدة هو بداية النهاية لعصابة الحوثي التي قامت بانقلاب على الشرعية اليمنية وأدخلت اليمن في نفق مظلم ولازال الشعب اليمني يعاني الأمرّين من سيطرة الحوثي حيث انتشرت الأوبئة والامراض وحتى المساعدات الإنسانية يصادرها الحوثيين ولاتصل للمحتاجين من الشعب اليمني ناهيك عن رفض الحوثي صرف رواتب الموظفين مما جعل الشعب اليمني يعيش في جحيم.
ان تحرير ميناء ومدينة الحديدة سوف يفتح الباب واسعا أما تحرير باقي المحافظات في اليمن وخاصة صعدة وصنعاء التي حتما ستتهاوى وتسقط بعد سقوط ميناء ومدينة الحديدة .
أيضا من النتائج التي سوف تترتب على تحرير ميناء الحديدة أن الشعب اليمني سوف يتنفس الصعداء لأن المساعدات الإنسانية التي ترسلها المملكة العربية السعودية وكذلك مساعدات من دول أخرى تشرف عليها الامم المتحدة فقد كان الحوثيون يقومون بمصادرة هذه المساعدات وبيعها في الأسواق.
نأمل أن يكون عيد الفطر في اليمن عيدان بعد تحرير ميناء ومدينة الحديدة وتعم الفرحة التي غابت عن اليمن منذ انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية اليمنية منذ تقريبا ثلاث سنوات كانت حقبة سوداء في تاريخ اليمن فقد انتشر الخراب والدمار والمرض والجوع وأن يكون تحرير ميناء ومدينة الحديدة فاتحة خير ومقدمة لتحرير اليمن ودحر عصابة الحوثي وقطع يد النظام الايراني في المنطقة .

أحمد بودستور
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

324.0044
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top