مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

السِمنة في الكويت هل هي الأولى في العالم ؟

بدر عبدالله المديرس
2016/01/07   09:30 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 0/5
writer image



لفت نظري مانشيت كبير في احدى الصحف المحلية مشيرا إلى السمنة في الكويت حيث تحتل المركز الأول عربيا وتحتل المركز الثاني عالميا ، وبما أنه كما يقول المثل الدارج أن الكتاب يقرأ من عنوانه فإن أيضا مانشتات المقالات والمواضيع والأخبار السياسية المرعبة في الإعلام المقروء تدهش القارئ وتجعله يشتري الصحف والمجلات وهو يتصفحها في المكتبات قبل شرائها وعندما يري العناوين المثيرة يقدم علي شرائها وهذا لا خلاف عليه في الإخراج الصحفي وفن خبرة الصحفي بإبراز الخبر أو الموضوع أو المقال وعندما تتصفح الكتاب أو الصحيفة أو المجلة لا تجد إلا معلومة بسيطة ربما لا تتعدى عدة أسطر عن موضوع أو خبر المانشيت .
ولقد قرأت في احدى الصحف مانشيت كبير عن السمنة في الكويت بالمانشيت الكبير والخبر بحد ذاته خبر صحي ومفيد من اختصاصي في مجال تخصصه أوضح أسباب السمنة وأضرارها وطرق الوقاية والعلاج والتي من أهمها أسس التغذية السليمة للإنسان سواء كبير أو صغير أو امرأة أو رجل وهذا أيضا لا خلاف عليه إلي جانب ضرورة ممارسة الرياضة وهي ضرورية لتخفيف الوزن .


ويبقي في حديثنا المهم عن عدم التوضيح والإشارة بالأرقام والإحصائيات والدراسات والأبحاث العلمية عن دول العالم والدول العربية بما فيها دولة الكويت وأعتقد جازما مع احترامي وتقديري للأخصائي في تخصصه الذي تحدث عنه وإشارة واحدة لا تكفي أن تحمل الكويت بالبروز الإعلامي أن تضع في مقدمة الدول في السمنة ولا نذكر الدول الأخرى مما يعني أن الكويتيين يعانون من السمنة بينما الآخرين في مختلف الدول لا يعانون من السمنة .
ومسكينة الكويت وشعبها دائما نضرب المثل فيها ونبرزها ونضعها بالمقدمة بالأمور التي يعاني منها العالم اقتصاديا وصحيا وتعليميا وإن كان إبراز الكويت بالأول عربيا وبالثانية عالميا في السمنة دراسة محلية اجتهد من قام بالدراسة وضرب المثل بمن يعانون من السمنة في الكويت وإن كنا نختلف مع معد الدراسة بالتركيز علي عينة مختارة مصابون بالسمنة وهم لا يمثلون شريحة كبيرة من الشعب الكويتي كما يتصور البعض وإنما نسبة قليلة جدا وهذا رأينا مع احترامنا للرأي الآخر وعلينا ألا نبالغ بذكرها فكل إنسان حر في المحافظة على صحته سواء بالضعف أو السمنة وسلامتكم .

بدر عبد الله المديرس

al-modaires@hotmail.com
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

3126.1394
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top