مقالات  
نسخ الرابط
 
  
  
 
  A A A A A
X
dot4line

بقعة ضوا

لا تطالعون فوق، طالعوا جدام

عزيزة المفرج
2015/10/05   11:43 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 0/5
writer image



حين تقوم سيدة أو فتاة بشراء شنطة ماركة قيمتها 5000 دينار (على فكرة هاذي الجنطة بالذات مو من زينها) فإنها تفعل ذلك (والفال لكم) لأنها مقتدرة وبنت عز تملك الملايين، ومع كل طلعة شمس يدخل حسابات أسرتها أموال كثيرة، لا تعد ولا تحصى، أو أنها تنتمي (مكرم السامع) لفئة الخمة، وسقط القوم ممن باعوا ضمائرهم للشيطان، وخانوا بلدهم وثقتها بهم، واستغلوا وظائفهم في الإثراء غير المشروع، بالتالي لا يشعرون بقيمة النقود لأنها بالأصل أموال حرام، أما حين تفعل ذلك، أو حتى تفكر بفعله سيدة أو فتاة من أسرة مستورة، أو تحت العادية، لا تملك غير راتبها فأمر يدل على قلة العقل و(الهبال) وسوء التدبير. تلك النوعية من الفتيات والسيدات عليهن أن يراجعن أنفسهن ويفكرن بالتالي: ما الذي يزيد على الواحدة، أو ينقص منها إن هي حملت شنطة ماركة، أم لم تحملها، وهل سيتغير في شخصيتها شيء إن هي تعاملت بالماركات. غني عن القول أن هذا التقليد الأعمى للأغنياء، ومحاولة مشابهة من فتح الله عليهم، أمر قديم، ولذلك ظهر عندنا المثل الذي يقول (مد ريولك على قد لحافك) وأذكر أغنية للمطرب الكويتي محمد لويس يتغنى بها بذلك المثل، ويدعو الناس لعدم التبذير، ويبدو أن تلك النصيحة لا تجد آذانا صاغية أمام طغيان الماديات على مختلف الجوانب
في حياتنا. مد ريولك قد لحافك مثل من يقتنع به سيرتاح، ويشتري دماغه، أما من يطنشونه، ويسعون للبنوك والمكاتب الربوية طلبا لقروضها لأجل عيون المظاهر، فهو الخسران، وقد تأتيه ليالي لا يستطيع أن ينام فيها بسبب الديون ومشاكلها. يا جماعة الخير الثري معروف حتى لو لبس خلقونة رخيصة، فالكل يعرف أنه إنسان يملك الكثير، ويستطيع أن يشتري الغالي لو أراد، والفقير واللي على الله وعلى المعاش أيضا معروف، حتى لو داس على نفسه وصرف راتبه كله، أو أخذ قرضا ليكشخ بالغالي كما تفعل بعض بناتنا هداهن الله. عموما وإن كان ولابد من الماركات، فهناك تقليد درجة أولى لجميع الماركات لا يمكن تفريقه عن الأصلي، فروحوا لها واشتروها، وريحوا مخوختكم، ولمن ستغضب وترد بالقول؛ روحي إنتي اشتريهاأقول لها آنا ما عندي مشكلة لأني مو من الناس اللي تهمها المظاهر. وسامحونا.

عزيزة المفرج
أخبار ذات صلة dot4line
التعليقات الأخيرة
dot4line
 

390.6253
 
 
 
إعلن معنا
موقع الوطن الإلكترونية – حقوق الطبع والنشر محفوظة
 
Top